التخطي إلى المحتوى
4 طرق لرفع العين و شد الجفن بدون عمليّة جراحية
شد الجفن

اليك 4 طرق لرفع العين و شد الجفن من دون عملية جراحية

على الرغم من أنّك تتقنين العناية ببشرتك وتعرفين كيف تحاربين التجاعيد، إلا ان عينيك هما نقطة ضعفك و تحاولين أن تستعيدى شكل العين المشدودة والشابه ولكن من دون أية نتيجه.

4 طرق لرفع العين و شد الجفن من دون عملية جراحية

 

تمارين الجفن:

وهى  لمده عشر دقائق فى اليوم، ولـ4 مرات فى الاسبوع على الاقل، ثم طبقى هذا التمرين لتقويه عضله الجفن وشد العين.

أوّلاً قومى برفع حاجبيك ثم ضعى اصبعك تحت عظمه الجفن لشد الجلد المتدلى.

ثم قومى باغلاق العينين بشكل تدريجى، وابقى فى هذه الوضعيه لمده 6 ثوانى.

سوف تشعرين بأن الجفن يشد فى حين أن إصبعكى ثابت فى نفس المكان.

ثم إفتحي العينين والان كرري هذه الخطوه طيلة المدة  المطلوبة للحصول على شد الجفن تماما كما تحلمين.

قناع البيض المنزلى:

ضعى الان  بياض بيضه واحده فى وعاء صغير.و بعد تنظيف الجفن من المكياج، والان قومى بنقع اعواد القطن (التى تستخدمينها لتنظيف الاذن) فى بياض البيض، ثم اغلقى الجفن، وإدهنيه على التجعدات

ثم انتظرى إلى أن يجفّ ثمّ افتحي العين طبّقي هذه الخطوة عدّة مرّات في الأسبوع.

كريم العناية بالعين:

عليكى الان ان تبحثى عن مستحضرات العنايه بالعين الغنية بالبتيدات،و المواد المضاده للاكسده، وماده الـ Polyhydroxy Acid.و يمكنكى تجربة: Lancôme Génifique Yeux Youth Activating Eye Cream أو Shiseido Future Solution LX Eye and Lip عليك Contour Regenerating Cream.

مكياج العين:

مكياج العين
  • أوّلا  قومى بتحديد الحاجبين وابرازهما بشكل واضح ومرفوع عند الزاويه الخارجيه. ثم اختارى لونا شبيه بلون شعر الحاجب.
  • ثانيا، اختارى الالوان المناسبه والتى تعطى منظرا حيويا للعين.

وذلك باستخدام ظل داكن، قومى بتحديد خط الرموش العلوى والسفلى على ان يكون الرسم عند الزاويه الخارجية اكثر سماكه من الزاوية الداخلية. ضعي ظلال العين المتوسّطة التدرج مثل البنّي على النصف الخارجي من الجفن لخلق نظرة عين واسعة ثمّ استخدمي الظلّ الأبيض أو العاجيّ على عظمة الحاجب لإبعاد الإنتباه عن الترهّل.

مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة بإنتاج كيمات أقل من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافًا ومترهلة. لتجنب مثل تلك المشكلات، عليكِ الاهتمام بالبشرة في المراحل المبكرة، لتجنب ظهور مثل تلك المشكلات المرتبطة بشيخوخة البشرة.

ومن أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة والتخلص من الترهلات هي الخلطات الطبيعية.

نقدم إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية البسيطة، الغير مكلفة والتي تستطيعين تحضيرها بنفسك في المنزل.

استخدمي واحدة من تلك الخلطات لمرة واحدة خلال الإسبوع  للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.

1- ماسك بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة. واستخدميها مباشرةً على بشرة الوجه، ثم اتركيهها حتى تجف. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

البيض من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة المعروفة بقدراتها على شد البشرة. لذلك، فإن لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية مع العديد من المكونات، فيمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتعي ببشرة مشدودة خالية من الترهلات.

2- ماسك بياض البيض مع الدقيق

شد الجفن
شد الجفن

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض

مسحوق الطمي

الجليسرين في حالة البشرة الجافة

العسل

طريقة التحضير

اخلطي بياض البيض مع الدقيق، الجليسرين والعسل. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنكِ أيضًا استخدام مسحوق الطمي كبديل للدقيق. في حالة البشرة الدهنية، تجنبي استخدام الجليسرين.

يساعد الطمي على تحسين ملمس البشرة، إزالة النمش، البثور، وإسمرار البشرة. حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. يمكنكِ استخدام خليط الدقيق مع الطمي، فينصح باستخدام الطمي للبشرة الدهنية وليس الجافة أو الحساسة.

3- ماسك بياض البيض مع الزبادي

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض

1 ملعقة كبيرة من الزبادي

القليل من السكر الأبيض

طريقة التحضير

اخلطي الزبادي مع السكر جيدًا ث أضيفي بياض البيض مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.

فيعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة. كما يعمل السكر كمقشر ممتاز للبشرة، يساعد على تنظيف البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت، يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

4- ماسك الملفوف مع دقيق الأرز

المكونات اللازمة:

2-3 من أوراق الملفوف

2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز

بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون

طريقة التحضير:

تقطع أوراق الملفوف وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام. تخلط بعد ذلك مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا.

بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز لذلك الماسك. يمكنك أيضًا إضافة بياض البيض إن رغبتِ.

قد يكون استخدام الملفوف أمر غريب. لكن أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة. كما يساعد زيت الزيتون أو زيت اللوز على ترطيب البشرة أيضًا.

5- ماسك الملفوف مع العسل

المكونات اللازمة:

أوراق الملفوف

الزبادي

زيت اللوز أو زيت الزيتون للبشرة الجافة

طريقة التحضير

تقطع أوراق الملفوف وتخلط داخل محضرة الطعام جيدًا. يضاف الزبادي والعسل الطبيعي لخليط أوراق الملفوف. في حالة البشرة الجاف، يمكنكِ إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *