التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد البطيخ قاهر الحر
البطيخ

عند تناول البطيخ، فانك لا تنعم فقط بفاكهة لذيذه الطعم تقهر حرارة الجو في فصل الصيف، إنما تتعدى فوائد البطيخ هذة الثمرة الكبيره ذلك بمراحل.

فوائد البطيخ
فوائد البطيخ

فوائد البطيخ :

فضلا عن احتواء البطيخ على فيتامينات “أ” و”ب” و”سي” وعنصر البوتاسيوم، أكدت دراسات حديثه ان مادة الليكوبين، وهذا نوع من أنواع الكاروتين توجد في بعض النباتات وتكسبها اللون الاحمر، لها فوائد كبيره للقلب والاوعيه الدمويه. ويقلل الليكوبين خطر السكتات القلبية كما ان له دور في تقليل ضغط الدم، والوقايه من بعض انواع الاورام.

البطيخ الاصفر
البطيخ الاصفر

الليكوبين في الطماطم :

ويمكن الحصول علي الليكوبين من الطماطم لا سيما ان كانت مطهيه لكن “بين الثمار الطازحة لا يوجد أفضل من البطيخ” لامداد الجسم بها حسب ما تقول الإستاذه في جامعة نورث كارولينا الاميركيه بينيلوبى بيركينز فيازى.

البطيخ
البطيخ

حمرة البطيخ :

واضافت الباحثه التى تركز دراستها علي الليكوبين “كلما زادت حمرة البطيخ إرتفعت به نسبة الليكوبين،و أن البطيخ قليل البذر يحتوى فيما أكبر من هذه الماده”. مشيرا الى ان مادة الليكوبين لا يمكن للجسم انتاجها، وهى تمتص بسهوله اذا كان مصدرها البطيخ مقارنه بباقي الثمار كثمار الطماطم بحسب دراسه حديثه.

بطيخ
بطيخ

فاكهة قليلة الألياف :

أضف الي ذلك ان البطيخ فاكهة قليلة الألياف بخلاف معظم الخضراوات والفواكة، كما أنها خالية تماما من الدهون، وتبلغ نسبة الماء بها اكثر من 90 بالمئة، وتحتوى علي نسبه قليلة للغايه من السعرات الحراريه.

البطيخ الأزرق
البطيخ الأزرق

مخاوف البطيخ :

ومن جانب اخر قللت الباحثة جينيفر ماكدانيل من أكاديمية التغذية الأميركيه و من مخاوف إحتواء البطيخ علي السكر فيما اشارت إلى ان “كمية السكر في البطيخ اقل من الفواكة الأخري”. وقالت ان كوبا من مكعبات البطيخ يحتوي علي نحو 9 جرامات من السكر كما تحتوى ثمره الموز متوسطه الحجم حوالي 15 جرام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *