التخطي إلى المحتوى
اخفض إرتفاع ضغط الدم بالبنجر و 5 عبوات زبادي اسبوعيا
عصير البنجر

إرتفاع ضغط الدم ,اشارت دراسه امريكيه حديثه ان النساء اللاتي يتناولن 5 حصص او اكثر من الزبادي بشكل اسبوعي تقل لديهن فرص الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.

إرتفاع ضغط الدم
إرتفاع ضغط الدم

دراسه تأكد :

واكدت الدراسة التي تعد الاكبر من نوعها في هذا الموضوع إلى بيانات تخص مئات الالاف من الاشخاص. ووجدت ان خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع انخفض فى حال استهلاك الزبادي بشكل منتظم بمقدار الخمس.

فوائد الزبادي
فوائد الزبادي

وصرح القائمون على الدراسه من جامعه بوسطن وفقا لصحيفه ديلي ميل البريطانية إن هذا التأثير الايجابى بشكل أكبر عند النساء لأن الرجال عاده ما يتناولون مقدارا اقل من الزبادي.

تناول الزبادي :

زبادي بالفواكه للاطفال
زبادي بالفواكه للاطفال

واكد الباحثون أن فوائد تناول الزبادي خمس مرات بشكل اسبوعي ظهرت اكثر عند الاشخاص الذين يتناولون ايضا الكثير من الفاكهه والخضروات والمكسرات فقد سجل لديهم إنخفاض فى الاصابة بإرتفاع ضغط الدم بنسبه 31 %. ولم يعني بالضبط أسباب مساعدة الزبادى فى تقليل من خطر إرتفاع ضغط الدم لكن علماء اكدوا فى السابق الى ان البكتيريا الموجوده في الزبادي قد تلعب دور في المساعده فى خفض الكوليسترول الذى قد يؤثر على الاوعيه الدمويه مما قد ينجم عنه إرتفاع ضغط الدم.

خفض خطر الاصابه :

ثمر البنجر
ثمر البنجر

كما اشارت دراسات اخرى أن الزبادى يمكن ان يساعد في خفض خطر الاصابه بهشاشة وضعف العظام وامراض القلب والاوعيه الدمويه. أكدت الأبحاث عبر موقع “Medical News Today” أن تناول البنجر قد يعالج إرتفاع ضغط الدم وهو مرض شائع بين الناس مع مرض السكر من النوع 2. ويعتقد الباحثون ان تأثير خفض ضغط الدم وراء وجود النيترات في عصير البنجر التى يحسن قدره الاوعيه الدمويه علي التوسيع وتحسين تدفق الدم.

دراسات سابقه :

عصير البنجر
عصير البنجر

ومن الدراسات الحديثه التى انتشرت فى دوريه إرتفاع ضغط الدم وجد الباحثون ان شرب كوب من عصير البنجر بشكل يومي كان مرتبط مع إنخفاض كبير جدا في ضغط الدم. واشارت الابحاث أن المرضى الذين تناولوا عصير البنجر وجدوا تحسن ملحوظ بنسبه 20٪ في ضغط الدم مع تمدد الاوعيه الدمويه لديهم.

حمض ألفا ليبويك :

بنجر
بنجر

جدير بالقول ان دراسة سابقة اشارت الى ان حمض ألفا ليبويك ومضادات الاكسدة الموجوده في البنجر يمكن ان تساعد فى الحد من اضرار العصبية التي يمكن ان تحدث في المرضي الذين يعانوا من مرض السكر الشائع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *