التخطي إلى المحتوى
طرق صحية تساعد على زيادة الوزن بسرعة
زيادة الوزن

طرق زيادة الوزن

نقدم  اليكى يا سيدتى  طرق صحية ل زيادة الوزن بسرعة فإذا كنت تريدين زياده وزنك للحصول على وزن يناسبك، فعليكى إتباع تعديلات فى نمط حياتك وايضا الابتعاد عن المشكلات المزمنه المرتبطه بزياده الوزن الغير صحى والسمنه، فعليك تعلم كيفيه إكتساب الوزن بطريقه صحيه. فالكثير يحاولون كسب الوزن عن طريق شرب المشروبات الغازيه السكريه وتناول كل يوم البطاطس المقليه، ولكن جسمكى قد يعانى من عواقب سوء ونقص التغذيه. ويوصى خبراء التغذيه ان افضل وسيله لزياده الوزن هى تناول الاطعمه الكامله والإهتمام بالسعرات الحراريه.

زيادة الوزن
زيادة الوزن

فاذا سعيتى لزياده وزنك فلا ينبغى ابدا تخطى وجبات الطعام فقط تناولى المزيد من كل  وجبات الطعام الرئيسيه سوف يساعدك على زياده السعرات الحراريه اليوميه. ايضا تناول الطعام فى كثير من الاحيان هو إستراتيجيه اخرى يمكن ان تساعد فى زياده إستهلاك السعرات الحراريه. فبدلا من التمسك بثلاث وجبات رئيسيه، يمكنكى  تناول ست او سبع وجبات كبيره فى اليوم لكى تساعدك على تحقيق النتائج. إليكى عدة طرق لمساعدتك فى اكتساب الوزن بطرق صحيه.

كيفيه زيادة الوزن بطرق صحية :

 

1- زبده الفول السودانى :

ان زبده الفول السودانى الطبيعيه معبأه مع البروتين والدهون، مما يجعلها الإختيار الأمثل للاشخاص الذين يحاولون زياده الوزن بطريقه صحيه. تحتوي الملعقه الواحده على حوالي 100 سعره حراريه و4 غرامات من البروتين. ان زبده الفول السودانى غنيه بحمض الفوليك والماغنيسيوم وفيتامين E، وفيتامين B3. كما يمكنكى التمتع بزبده الفول السودانى مختلطه مع دقيق الشوفان، على شريحه من خبز الحبوب الكامله. ثم إختارى أية نوع من زبده الفول السودانى، لا تحتوى على السكر وغيرها من المكونات المضافه.

2- الحليب كامل الدسم :

لإكتساب الوزن بدلا من شرب الحليب الخالى من الدسم إستبدليه بالحليب كامل الدسم.  ان الحليب الخالي من الدسم يحتوى فقط على 60 سعره حراريه كما يترك الدهون. وان  الحليب كامل الدسم يحتوى على  نسبه عاليه من فيتامين D و A. ثم قومى بشرب الحليب كامل الدسم فى أى وقت، ويمكن ايضا مزجه مع دقيق الشوفان، والحبوب او إضافه القهوه إليه.

3- الفواكه الاستوائيه :

ان اكل تفاحه في اليوم توقيك من العديد من الامراض ، ولكن الفواكه الإستوائيه يمكن ان تساعدكى على زياده الوزن مثل المانجو والبابايا والموز، والاناناس هى الخيارات مذهلة وفقا لخبراء التغذية. هذه الفواكه كامله من السكريات الطبيعية ويمكن أن تعطيك طاقة كبيرة. إشملها كل يوم في نظامك الغذائى وهى وسيله رائعه وصحيه لزياده الوزن. فإذا كنت تجد صعوبه فى تناول كميات كافيه من الفواكه والخضروات فى يوم واحد، فيمكنك مزجها لجعلها عصير لذيذ.

 

4- الافوكادو :

ان هذه الفاكهه لذيذه جدا وشهية  وهى طريقه ممتازه لإضافه الدهون الصحيه الى النظام الغذائى الخاص بك. نصف من الافوكادو يحتوى على 140 سعره حراريه، ولكن ايضا يحتوى على مستويات عاليه من البوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين E. الافوكادو ايضا مليئ بفيتامين (ب). تمتعى بطعم الافوكادو و اضيفيه الى السلطه، و اللحوم، او حتى على الخبز المحمص.

5- الجرانولا الطبيعيه :

الجرانولا الطبيعية تحتوى على السكر والفواكه والحبوب ايضا لزيادة الوزن. ويمكنك اكل  هذه الوجبه الخفيفه اللذيذة من لفائف الشوفان، والسكر، والدهون الصحيه (مثل المكسرات وزيت جوز الهند). والفواكه المجففه ويمكن ايضا اضافه المكسرات. ويمكنك شراء الجرانولا ولكن من السهل تحضيرها فى المنزل. ثم إستمتعى بالجرانولا مع اللبن الكثيف، والفواكه، و العسل. هذه الوجبه الخفيفه تحتوى على البروتين من اللبن الزبادى، ومليئه ايضا  بالألياف من دقيق الشوفان.

6- خبز القمح :

ينصح خبراء التغذيه ان تناول منتجات الخبز الصحيه هى وسيله رائعه لبدء إكتساب الوزن. فى حين ان الخبز الابيض ليس الافضل لصحتك. فبدلا من ذلك، اختارى اصناف الحبوب الكامله. وهى تحتوى على الالياف والمعادن الغير موجودة  فى الخبز الابيض. خبز القمح سوف يساعدك على كسب الطاقة المستدامه.

7- الزيوت النباتيه :

هناك عده زيوت نباتيه مفيدة جدا لصحتنا و يمكنها المساعدة فى زيادة الوزن، وزيت الزيتون، وزيت القرطم،و زيت جوز الهند، وزيت الفول السودانى كل هذه الزيوت مليئه بالنكهات ورائعه لصحه القلب ولإكتساب السعرات الحراريه. ثم استخدمى معظم هذه الزيوت فهى امنه للإستخدام عند الطهى فى درجات حراره عاليه، على عكس الزبده التى تحترق.

8- المكسرات :

المكسرات وجبه خفيفه وممتازه لإكتساب الوزن، فهى مليئه بالدهون والمواد الغذائيه، ولكنها تحتوى ايضا على قدر كبير من الالياف. ويمكن تناول حفنه من المكسرات فى كل وقت. وليست كل المكسرات تحتوى على نفس نسبه الالياف. اللوز هو خيار الافضل لأنه يحتوى على فائده غذائيه من العديد من الاصناف فى تناول وجبه خفيفه واحده. اضافه المكسرات الى السلطه، وعلى رأس من الاطباق، وحبوب الافطار والشوفان.

9- الجبن :

ان الجبن هو واحد من الاطعمة المفضله لدينا. ويمكنك اضافه الجبن إلى أية طبق فهو يتمتع بكل الفوائد الغذائيه للمنتجات الحليب، فمعظم انواع الجبن تحتوى على نسبة عالية من الدهون، مما يجعلها منتج جيد لزيادة الوزن. يأتى الجبن فى العديد من الأصناف الشهيه، وحاولى اكل جبن الماعز مع البيض، و مع الدجاج المشوى، ايضا قومى بإضافه جبنه البارميزان الى وجباتك الخفيفة لأنها عاليه البروتين.

10- البطاطا :

اضيفى البطاطا الى نظامك الغذائى فى محاوله لزياده وزنك فهى تحتوى على  الكربوهيدرات التى لها قيمه غذائيه. البطاطا هى خيار ممتاز لأنها عاليه من البروتين  والكامله من الالياف، وهى تحتوى على الكثير من فيتامين C. حاولى اكل البطاطا مع القشره لإكتساب الوزن.

11- البروتين :

للحصول على ما يكفى من البروتين فى النظام الغذائى اليومى امر بالغ الاهميه لبناء  العضلات، و لا يمكن بناء العضلات إذا كنت لا تحصلين على ما يكفى من البروتين. فمن المهم اكل البروتين فى الصباح، لأنكى لم تأكلى أية  شيء طوال حوالى  8-10 ساعات. فإذا كنت تحاولين زيادة الوزن ، ليس شيئا سيئا لتناول وجبه كبيره فى وقت متأخر. تأكدى من أنها كامله من البروتين بحيث يتم الافراج عن الاحماض الامينيه فى نومك.

12- المشروبات والعصائر :

وجود العصائر السكريه والمشروبات هى طريقه لذيذه اخرى للحصول على السعرات الحراريه مما تساعد على زيادة الوزن بطريقه صحيه. واضافه القليل من اللبن الزبادى ومكعبات الثلج وإضافه بعض السكر للعصائر.

ايضا الشاى المحلاه ومشروبات القهوه المخلوطه، وعصائر الفاكهه والطاقه والمشروبات الرياضيه، وهى ايضا خيارات جيده. السعرات الحراريه الزائده الموجوده فى هذه المشروبات ويمكن ان تزيد من وزن الجسم. وأيضا يمكنكى خلط عصير الرمان الطازج مع ملعقه  من العسل وقليلا من الملح الصخرى لزياده  الشهية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *