التخطي إلى المحتوى
تعرفى على كيفية الحفاظ على الشعر المصبوغ
الحفاظ على الشعر المصبوغ

ان الحفاظ على لون الشعر المصبوغ ليس امرا صعبًا إلا أنه يمكنك توفير الوقت والمال وذلك للحفاظ على صحة الشعر وأيضا على لمعانه وذلك بإتباع النصائح التي جمعناها لك من أشهر خبراء التجميل والعناية بالشعر كثيرا من الفتيات  يحاولن الحفاظ علي الشعر المصبوغ وذلك لأطول وقت ممكن وإليكم نبتة السدر وفوائدها الكثيرة للجلد وللشعر أيضا ، ومنها أنّه يقوي الشعر ويعطيه لمعان وحيوية وكثافة كما يعمل على تنظيف الشعر  من الزيوت الزائدة ، ويمكن أن يستخدم كبديل للشامبو ومنتجات غسل الشعر الأخرى .

الحفاظ على الشعر المصبوغ

ولهذا سوف ننشر لك مجموعة من الخطوات الهامة  للعناية بالشعر المصبوغ و كيفية حمايته من التلف ومنها نبتة السدر والتى سوف تساعد على شد بشرة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها ، وتغذيتها بالعناصر التي تحتاجها ، وتنظّيفها من الدهون والتي تمنع دخول الهواء إلى مسام فروة الرأس . وإن كنت تريدين إستخدامه لشعرك المصبوغ ، فإليك المكونات والخطوات :

ba72b34b-4f1e-47f4-bff7-98452df44f64
المحافظة على الشعر المصبوغ

وصفة السدر والخلّ ، تشتمل المكونات على:

ا-  كوباً من السدر المطحون
2- ملعقة كبيرة من الخل
3- نصف كوب من زيت حبة البركة السوداء
4- نصف كوب من زيت الصبار
5- نصف كوب من زيت الزيتون
6- نصف كوب من زيت الجرجير
7- نصف كوب من زيت الخروع
8- فصان من الثوم بعد تسخينهما بزيت الزيتون

 

طريقة الإستخدام:

أولا : إخلطي نصف كوب من السدر المطحون مع نصف كوب من الزبادي ثم اضيفى اليهما بيضة واحدة . ثم ضعي قناعاً من الزيت المغذي على شعرك ثمّ ضعي عليه خليط السدر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات

ثانيا : ضعي الخليط في زجاجة وإحفظيها تحت درجة حرارة الغرفة العاديّة وذلك لمدة إسبوع كامل.
ثالثا : صفي الخليط وطبقيه على رأسك وذلك لمدة ساعة ثم إستخدمي البلسم وذلك بعد الاستحمام من اجل الحفاظ على نعومة الشعر.وأعيدي تطبيق هذه الخلطة 3 مرات إسبوعياً.
ويمكنك أيضاً على أن تضعي 4 ملاعق كبيرة من السدر المطحون مع قدر مناسب من الماء ، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وأيضا ملعقتين كبيرتين من اللبن .

ثم امزجي للحصول على عجينة وإتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم إفرديه على الشعر كاملاً لمدة ساعة كامله.

الشعر المصبوغ
الشعر المصبوغ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *